logo du site ledesk

Connectez-vous

ou

Abonnez-vous !
60 DH

1 mois
Découvrir les offres
العربية

الرباط تستعد لافتتاح المرآب تحت الأرضي بباب شالة يوم 6 غشت

05.08.2022 à 14 H 58 • Mis à jour le 05.08.2022 à 14 H 58
Par La rédaction

أعلنت شركة الرباط الجهة للتنقل عن افتتاح المرآب تحت الأرضي باب شالة ابتداء من يوم السبت 6 غشت الجاري.


وأوضحت الشركة، في بلاغ صحفي، أن هذا المرآب تحت أرضي، الذي يقع بباب شالة ويسع 495 مكان للوقوف، سيفتح 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.


وأشارت إلى أن هذا المرآب الجديد يندرج، على غرار مرآب باب الحد الذي انطلق في شهر ماي الماضي، في إطار تعزيز عرض الوقوف على مشارف المدينة، حيث أصبحت السعة الإجمالية لأماكن الوقوف محددة في 966 مكان.


وقد تم بناء هذا المرآب على طابقين تحت الأرض ليقدم للوافدين خدمة ذات جودة، وفي آن واحد، آمنة ومراعية للبيئة، وذلك استجابة للمعايير والمتطلبات الدولية.


ويأتي إنجاز هذا المرآب في إطار مشروع « الرباط مدينة الأنوار، العاصمة الثقافية للمغرب ». وأكدت الشركة أنه من أجل الحصول على أية معلومات أو تقديم شكاوى، يرجى التواصل مع « خدمة المواطنين بعين المكان » عبر الرقم الأخضر 0801003232.


وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم، حتى الآن، اختيار الشركة التي ستتولى مسؤولية إنجاز مشروع مرأبين تحت أرضيين بسعة 885 مكانا على مستوى شارع محمد الخامس بالرباط، الأول بساحة البريد (ما بين مكتب البريد المركزي وبنك المغرب) بسعة 203 مكان، والثاني وسط الشارع (ما بين محطة القطار و ساحة مسجد السنة)، بميزانية تقدر بـ 99 مليون، حيث تم استبعاد شركة « جيت كونتراكتورز » بعد تقدمها بعرض تقني من طرف شركة الرباط الجهة للتهيئة، كما كشف لوديسك في فبراير الماضي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite
Par