Connectez-vous

ou

Abonnez-vous !
60 DH

1 mois
Découvrir les offres
العربية

انتخاب سعيد كريمي عن حزب الاستقلال رئيسا للمجلس الجماعي للرشيدية

17.09.2021 à 14 H 13 • Mis à jour le 17.09.2021 à 14 H 13
Par La rédaction

تم، اليوم الجمعة، انتخاب سعيد كريمي عن حزب الاستقلال رئيسا للمجلس الجماعي للرشيدية.


وحصل كريمي على ثقة 19 عضوا في جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي للرشيدية الذي يتكون من 31 عضوا، مع غياب 12 عضوا.


كما جرى، خلال جلسة اليوم، انتخاب عيسى الصلبي (حزب الأصالة والمعاصرة) نائبا أول للرئيس، وحمداوي حفيظ (حزب الإستقلال) نائبا ثانيا للرئيس، ولحسن الودغيري (حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية) نائبا ثالثا للرئيس، وإدريس بوداش (حزب التقدم والاشتراكية) نائبا رابعا للرئيس، وكذا كاتب المجلس الجماعي للرشيدية.


وكانت اللائحة الانتخابية لحزب الاستقلال قد حصدت ثمانية مقاعد خلال الانتخابات الجماعية التي جرت في 8 شتنبر الجاري، متبوعة بحزب التجمع الوطني للأحرار بستة مقاعد، في حين حصل كل من حزب العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على ثلاثة مقاعد لكل منهم.


وفاز كل من حزب التقدم والاشتراكية، وجبهة القوى الديمقراطية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية بمقعدين لكل منهم، وكذا مقعد واحد لكل من الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري.


ووصل عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية بمدينة الرشيدية، الذين تمت دعوتهم لاختيار ممثليهم بالجماعة المحلية ومجلس جهة درعة تافيلالت ومجلس النواب، إلى 44 ألفا و523 ناخبا وناخبة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite
Par