Connectez-vous

ou

Abonnez-vous !
60 DH

1 mois
Découvrir les offres
العربية

مصدر: وثيقة معاش بنكيران سربت من مكتب وزير في الأغلبية

10.02.2019 à 21 H 00 • Mis à jour le 11.02.2019 à 12 H 03
Par Issam El Yadari

ذكر مصدر مقرب من الأغلبية أن وثائق معاش عبد الإله بنكيران قد سربت من مكتب وزير داخل الأغلبية الحكومية ما قد يهدد بمزيد من التصدع داخل تحالف حكومي هش من الأساس.


كذب رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران خبر تلقيه معاشين في الوقت ذاته، ونشر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبر صفحة سائقه الخاص فريد التيتي التي يستعملها للتواصل مع الرأي العام توضيحا ينفي فيه ما نشرته صحيفة الأخبار و موقع برلمان . كوم من تلقيه معاشا مدنيا إلى جانب المعاش الاستثنائي، الذي سبق أن أكد تقاضيه في لقاءات تواصلية سابقة، دون أن يوضح بنكيران ما تفيده المادة الثانية من الظهير الذي قرر منحه هذا المعاش .



وقال بنكيران : ”  هذا الخبر كاذب، وصاحبه كذاب وأن المعاش الوحيد الذي أتوصل به الآن، كما سبق وأوضحت هو المعاش الاستثنائي وأنني لا أتوصل بأي معاش مدني تكميلي آخر” . ودعا بنكيران رئيس الحكومة ووزيره في المالية إلى الخروج لتوضيح هذا الأمر، معلنا احتفاظه بحقه في الالتجاء للقضاء لمواجهة ما وصفه ب “الكذب”  و “الاختلاق” .



وتظهر واحدة من الوثائق الرسمية المسربة أن بنكيران وبموجب ظهير شريف يتقاضى معاشا استثنائيا قدره الصافي 7 ملايين سنتيم شهريا يؤدى عند نهاية كل شهر كمعاش تكميلي للمعاش المدني، وأن العمل بهذا الظهير قد بدأ منذ 16 مارس من سنة 2017.



في عشيته الأحد قام بنكيران بالتعليق على محتوى مقالي موقع برلمان.كم ويومية الأخبار في فيديو مباشر على صفحة سائقة بالفايسبوك.


Par Issam El Yadari