Connectez-vous

ou

Abonnez-vous !
60 DH

1 mois
Découvrir les offres
العربية

بوريطة يشارك في لقاء افتراضي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاتفاقات أبراهام

17.09.2021 à 18 H 07 • Mis à jour le 17.09.2021 à 18 H 07
Par La rédaction

شارك وزير الخارجية، ناصر بوريطة، بدعوة من وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في لقاء افتراضي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاتفاقات أبراهام. وعرف هذا اللقاء حضور وزراء خارجية الإمارات، البحرين، وإسرائيل. 


وقال بوريطة إن “اتفاقات أبراهام أحدث زخما كبيرا في علاقة المغرب وإسرائيل منذ توقيع الاتفاقية الأخيرة” ، مشيرا إلى المغرب “ينتظر آلافا من السياح الإسرائيليين الذين سيزورون المغرب هذا العام” .


ومن جهته أكد بلينكن، خلال اللقاء، أن الولايات المتحدة “ستشجع مزيدا من الدول لتحذو حذو الإمارات والبحرين والمغرب، نريد أن نوسع دائرة الدبلوماسية السلمية. من مصلحة دول المنطقة والعالم أن يتمّ التعامل مع إسرائيل كسائر الدول” .


وتقول إدارة الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، رغم  أنها تعتزم إظهار قطيعة مع نهج ترامب، إنها توافق على الاتفاقات المسماة “اتفاقات أبراهام” ، والتي تُعتبر بمثابة أحد الإنجازات الدبلوماسية الرئيسية التي حققها سلفه الجمهوري. وشدد بلينكن على أن “هذه الإدارة ستواصل تطوير الجهود المتوّجة بنجاح الحكومة السابقة، لمواصلة المضي قدما في التطبيع” .

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite
Par et