logo du site ledesk

Connectez-vous

ou

Abonnez-vous !
60 DH

1 mois
Découvrir les offres
العربية

ترحيل حسن إكويوسن.. محكمة باريس الإدارية تعلق قرار الطرد

05.08.2022 à 13 H 20 • Mis à jour le 05.08.2022 à 13 H 27
Par Chaimaa Zoui

قررت محكمة باريس الإدارية، اليوم الجمعة، وقف ترحيل الداعية المغربي، حسن إكويوسن، إلى المغرب، معتبرة أنه سيتسبب في « اعتداء غير متناسب على حياته الخاصة والعائلة »، حسب وكالة « فرانس برس ».


واعتبرت المحكمة، في قرارها الذي تتوفر « فرانس برس » على نسخة منه، أن « السبب الوحيد القائم على وجود أعمال تحريض صريحة ومتعمدة على التمييز ضد المرأة لا يمكن أن يبرر قرار الطرد دون التدخل الجاد والواضح في حقه في حياة خاصة وعائلية عادية ».


من جهته، أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، الذي طالب بترحيله إلى المغرب، أنه سيطعن في القرار أمام مجلس الدولة، قائلا إنه « قرر محاربة من يتبنون وينشرون تعليقات معادية للسامية ومخالفة للمساواة بين المرأة والرجل ».


وكانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قد رفضت، أمس الخميس، طلب تعليق قرار ترحيل الإمام المغربي حسن إكويوسن، المقيم في الأراضي الفرنسية والمقرب من الإخوان المسلمين، إلى المغرب، حسب ما ذكرت وكالة « فرانس برس ».


وأعلن دارمانان، في وقت سابق، أن قرار ترحيل هذا الداعية إلى المغرب جاء نظرا لأنه « يتبنى منذ أعوام خطاب كراهية ضد قيم فرنسا، يتنافى ومبادئ العلمنة والمساواة بين الرجال والنساء ».

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite
Par @ChaimaaZoui