logo du site ledesk

Connectez-vous

ou

Abonnez-vous !
60 DH

1 mois
Découvrir les offres
العربية

جنوب السودان « لا تعترف إلا بالدول الأعضاء في الأمم المتحدة »

23.09.2022 à 17 H 40 • Mis à jour le 23.09.2022 à 17 H 43
Par La rédaction

 قال وزير الخارجية والتعاون الدولي في جنوب السودان، ماييك آيي دينق، في رسالة رسمية إلى وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، تم تعميمها في نيويورك، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، إن الجمهورية "تعترف فقط بالدول الأعضاء في الأمم المتحدة".


وجاء في الرسالة أن "جنوب السودان بقيادة فخامة الرئيس، سلفا كير ميارديت، يحيي جلالة الملك محمد السادس ويجدد تأكيد عزمه على مزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين، بما يتيح تحقيق المصالح المشتركة لبلدينا وشعبينا الصديقين".


وبعث ناصر بوريطة بمذكرة إلى سفارة جنوب السودان يطالب بها بتوضيح موقف دولة جنوب السودان من قضية الصحراء، عقب لقاء نائب رئيس جمهورية جنوب السودان بممثلي جبهة البوليساريو، على هامش الاجتماع الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. 


وأصدرت خارجية جمهورية جنوب السودان، بيانا أمس الخميس، جاء فيه أن "وزارة العلاقات الخارجية لجنوب السودان تود إبلاغ حكومة المملكة المغربية أن الاجتماع بين وفد بلادنا ووزير الخارجية الصحراوي لا يتناقض مع علاقاتنا الاستراتيجية الثنائية مع المملكة".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite
Par