logo du site ledesk

Connectez-vous

ou

Abonnez-vous !
60 DH

1 mois
Découvrir les offres
العربية

مواجهات عنيفة بين طلبة إسلاميين ويساريين في الحي الجامعي بالقنيطرة

24.11.2022 à 12 H 09 • Mis à jour le 24.11.2022 à 12 H 09
Par La Rédaction

شهد الحي الجامعي الساكنية، بمدينة القنيطرة، مساء أمس الأربعاء، مواجهات عنيفة بين طلبة محسوبين على الصفين اليساري والإسلامي.


وحسب مصادر طلابية لموقع "لوديسك"، عاش الطلاب القاطنون بالحي الجامعي الساكنية، أجواء من الرعب والهلع، بعد اندلاع مواجهات عنيفة، بين العشرات من الطلبة المرتبطين بالفصيل الطلابي للعدل والإحسان، وآخرين مرتبطين بفصيل طلابي ذي توجهات يسارية يسمون أنصار "الكلمة الممانعة".


أحداث العنف الجديدة، تفجّرت بعد أجواء من التوتر بين المكونات المذكورة، تزامنا مع احتجاجات طلابية بالمؤسسة الجامعية ذاتها، يقودها الفصيل اليساري، وتطالب بفتح الحي الجامعي العمومي الجديد، وتوسيع الطاقة الاستيعابية للمطعم الجامعي، من بين مطالب أخرى، في الجهة المقابلة، كانت الطلبة ذي التوجهات الإسلامية، يعبئون لتنظيم انتخابات لهياكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، يشتغل فيها فصيل طلبة العدل والإحسان لوحده.


ووفق شريط مصور، حصل عليه "لوديسك"، يوثق أحداث العنف، التي اندلعت حوالي الساعة الثامنة مساء، ظهر الطلاب في حالة هلع وخوف، وسط التراشق بالحجارة وتبادل الضرب بالكراسي، بين هؤلاء الطلاب، داخل حرم الحي الجامعي.

arabia - ©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite
Par