S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk

Connectez-vous

ou

Abonnez-vous !
60 DH

1 mois
Découvrir les offres
العربية

بسبب بقايا المبيدات.. التشيك تسحب الفلفل الأبيض المغربي من أسواقها

12.04.2021 à 20 H 33 • Mis à jour le 12.04.2021 à 20 H 33
Par La rédaction

سحبت السلطات التشيكية الفلفل الأبيض المستورد من المغرب عبر إسبانيا، من السوق، لأنه يحتوي على مستويات عالية من بقايا المبيدات.


وأفاد موقع "هورتو إنفو"، يوم التاسع من أبريل، أن السلطات التشيكية، قامت بسحب الفلفل الأبيض المستورد من المغرب، في فبراير الماضي، من السوق، بسبب احتوائه على مستويات أعلى من المسموح به، من بقايا المبيدات، بينما صنف نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف (RASFF)، هذه البقايا بـ "الخطيرة جدا".


"كان الكلوفيتنزين موجودا في الفلفل المغربي بنسبة 0.11 ملليغرام لكل كيلوغرام، في حين أن الحد الأقصى المسموح به هو 0.02 ملليغرام /كيلوغرام، وفقًا لقاعدة بيانات مبيدات الآفات التابعة للمفوضية الأوروبية"، يضيف المصدر الإعلامي الإسباني، وزاد "كان وجود الميثوميل في الفلفل المغربي 0.24 ملليغرام لكل كيلوغرام، متجاوزا بذلك 0.04 ملليغرام لكل كيلوغرام" بناء على قاعدة البيانات الأوربية ذاتها.


وأورد "هورتو أنفو" أن نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف صنف وجود هذه المبيدات في الفلفل المستورد من المغرب على أنه "حدث خطير".

arabia - ©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite
Par